«إسعاف دمياط» تنظم دورات تدريبية حول «إنعاش القلب الرئوي و الإصابات الخطره و النزيف »
«إسعاف دمياط» تنظم دورات تدريبية حول «إنعاش القلب الرئوي و الإصابات الخطره و النزيف »


«إسعاف دمياط» تنظم دورات تدريبية حول «إنعاش القلب الرئوي والإصابات الخطرة»

عزت نبهان

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 10:38 م

استكمالا للدور الذى تقوم به هيئة الإسعاف المصرية بدمياط في نشر الوعي والثقافة الإسعافية داخل المجتمع الدمياطي وتحت إشراف وتوجيه الدكتور هيثم فرج المشد رئيس هيئة الإسعاف بدمياط .

نفذت هيئة الإسعاف بدمياط، عدة دورات تدريبية عن مبادئ الإسعافات الأولية لحالات «انعاش القلب الرئوي والإصابات الخطرة و الحروق و كيفيه التعامل معها و اسعافها »، وذلك بمدرسة الثانويه الفنيه للبنات بدمياط

شملت التعليم والتدريب على مهارات التعامل مع حالات الإنعاش القلبى والحروق حتى يتمكن المعلمين والمعلمات والطلاب من التعامل السريع مع الحالات الطارئة أثناء عملهم بالمدرسة و فى حياتهم اليوميه

وأكد د. هيثم فرج المشد ، رئيس هيئة الإسعاف المصرية بدمياط، خلال الندوة على أهمية هذه الندوات وضرورة نشرها و تعميمها، مع تسهيل كافة الإجراءات لتقديم هذه الندوات لكل الجهات والمؤسسات المجتمعية بدمياط مضيفًا أن هذه الخطوة مستمره منذ فتره ، وتأتي في إطار اهتمام الدوله وتوجه هيئة الإسعاف المصرية لرفع الوعي الإسعافي لدى المواطن، من خلال تنظيم مثل هذه الدورات لكافة شرائح المجتمع .

وشارك في الدورة نادر السيد، مشرف عام إسعاف دمياط وحماده شريف مشرف قطاع إسعاف دمياط.

وأوضح المشد أنه من المهم المعرفة بدايةً أن الإسعافات الأولية لا تُغني مطلقًا عن العناية والعلاج الطبي ولا تحلّ محل تدخّل وتشخيص الطبيب المختص، بل تكمُن أهمية الإسعافات الأولية في أنّها مجموعةٌ من الخطوات والإجراءات البسيطة التي يتمّ تقديمها للشخص المصاب بهدف تحقيق  الهدف الأول والأهم للإسعاف الأولي هو إنقاذ حياة المصاب والحفاظ عليها قدر الإمكان.

يهدف الإسعاف الأولي كذلك للحفاظ على استقرار حالة الشخص المصاب ومحاولة منع تطور الحالة للأسوأ أو تدهورها لحين وصول الخدمات الطبية المختصة، ويشمل ذلك إبعاد المصاب عن المكان إذا كان عرضةً للخطر، الحفاظ عليه دافئًا وجافًا، والقيام بالضغط على الجرح إذا كان المصاب يعاني نزيفًا وذلك لإيقافه.

تحفيز الشفاء والتحسّن كوضع ضمادٍ وتغطية الجرح وذلك يسرّع من عملية شفائه وذلك يعزّز من أهمية الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضاً : حملة موسعة لغلق وتشميع المحلات غير المرخصة بـ«بشتيل» | صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة